مأكولات

ستاتي: طريقة عمل كيك الشيكولاته بالكريمة

ستاتي: طريقة عمل كيك الشيكولاته بالكريمة

كيك الشيكولاته بالكريمة من الأكلات المُفضلة التي يحبها الكبار والصغار ،تتميز بسهولة التحضير ووفرة مكوناتها ، لذلك توفر لكِ موقع ستاتي ابسط طريقة لعمل كيك الشيكولاته بالكريمة .

كيك الشيكولاته بالكريمة

مقادير كيك الشيكولاته بالكريمة

٣بيضات

١ كوب سكر

ربع كوب سمن أو زبدة

نصف كوب حليب

٣ معلقة كبيرة كاكاو

2 ملعقة بيكنج باودر

ملعقة فانليا

١ ونص كوب دقيق

حليب لسقى الكيك

  لصوص الشيكولاتة 

مكعبات شيكولاتة

1كوب حليب

3 معلقة زبدة

مقادير الكريمة

نص كوب بودرة كريم شانتى

كوب حليب

طريقة تحضير كيك الشيكولاته بالكريمة

نضع فى وعاء البيض والسكر ونخفق بالخفاقة الكهربائية جيدا  نضيف الحليب والسمن أو الزبدة والكاكاو والفانيليا وننخل فوقهم الدقيق والبيكنج بودر ونخفق حتى تمتزج تمام  ندهن طبق بايركس بالزبدة ونصب مزيج الخليط ونضع فى الفرن على حرارة ١٨٠ حوالى ٢٠دقيقة ثم بعد التسوية نقسم الكيك الشيكولاتة آلى نصفين  نضع بودرة الشيكولاتة فى حلة ونضيف الحليب ونخفق جيداعلى البارد مع مكعبين زبدة  نضع الحلة على النار مع استمرار بالتحريك حتى تغلى الصوص ونضيف بعدها الذبدة ونحرك ونطفى النار  نخفق الكريم شانتية مع الحليب حتى تصبح الكريمة جاهزة بعد ان يبرد الكيك نسقية بالحليب ثم نضع طبقة الكريم شانتية بين طبقتين الكيك  ثم صوص الشيكولاتة وادخلها الثلاجة وتقطيعها حسب الرغبة التزيين حسب الرغبة

  بالهنا والشفا

ها هي بعض الطرق المبتكرة لتقديم كيك الشيكولاته بالكريمة:

 

1. كيكة الشيكولاته بشكل كرات:

قم بتقطيع الكيك إلى قطع صغيرة ثم شكلها إلى كرات صغيرة. قم بغمس كل كرة في الكريمة الخفقاء المخفوقة وزينها بشرائح الشوكولاته أو حبيبات الشوكولاته.

2.كيك الشيكولاته في أكواب الفنجان:

قم بتقطيع الكيك إلى قطع صغيرة ووضعها في أكواب فنجان. قم بسكب الكريمة الخفقاء فوق الكيك ثم زينها بقطع الشوكولاته أو شرائحها.

3.كيكة الشيكولاته بالكريمة بشكل مثلثات:

قم بتقطيع الكيك إلى مثلثات صغيرة ثم قم بوضع قطعة صغيرة من الكريمة فوق كل مثلث. زين القمة بقطعة من الشوكولاته.

4. كيكة الشيكولاته بالكريمة بشكل مربعات:

قم بتقطيع الكيك إلى مربعات صغيرة ووضع كل مربع على طبق التقديم. قم بتغطية كل مربع بطبقة رقيقة من الكريمة وزينها بشرائح الشوكولاته أو بودرة الكاكاو.

5. كيكة الشيكولاته بالكريمة بشكل مخروطي:

قم بتشكيل الكيك إلى شكل مخروطي باستخدام قوالب مخصصة، ثم قم بتغطيته بالكريمة الخفقاء وتزيينه بقطع الشوكولاته أو الفواكه المجففة.

استمتع بتقديم الكيك بطرق مبتكرة وجميلة!

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى